احتفالات شم النسيم.. إقبال كبير على محال الفسيخ والرنجة بالغربية

محلات الفسيخ
محلات الفسيخ

شهدت مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية المطلة على فرع رشيد بنهر النيل، إقبالا كبيرًا على محال الفسيخ والرنجة لشراؤها خلال احتفالاتهم بعيد شم النسيم واستقلال المراكب النيلية بجوار كورنيش النيل والتنزه في الحقول والمتنزهات. 

وحرص الكثير من المواطنين والسيدات على شراء كميات كبيرة من الفسيخ والرنجة بمنطقة مجلس مدينة كفر الزيات لدرجة وصلت إلى التزاحم والطوابير منذ صباح اليوم الإثنين ومن المتوقع أن تمتد إلى نهاية اليوم وسط جو من الفرحة والبهجة عمت جموع المحتفلين من أبناء مركز ومدينة كفر الزيات والعديد من المواطنين من مراكز محافظة الغربية المختلفة الذين يحرصون على قضاء شم النسيم بمدينة كفر الزيات واستقلال المراكب النيلية. 

وأشار عادل داود رئيس مدينة كفر الزيات إلى أنه تم تطوير كورنيش النيل بكفرالزيات وإنشاء ممشى وزيادة عدد المقاعد وزراعة الأشجار لاستيعاب أكبر قد ر من المواطنين المترددين على مدينة محافظة الغربية من مدن المحافظة والمحافظات المجاورة. 

كما تم تكثيف أعمال النظافة تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية برفع درجة الاستعدادات لاستقبال أعياد شم النسيم. 

وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية قد قام بجولة بمدينتي طنطا والمحلة وسمنود لمتابعة الاستعدادات لاستقبال المواطنين خلال احتفالات أعياد الربيع وشم النسيم ومتابعة  جاهزية كورنيش طنطا بترعة القاصد  لاستقبال المواطنين خلال الاحتفال بشم النسيم. 

ويعد كورنيش طنطا أحد أهم المحاور المرورية التي جرى تطويرها في السنوات الـ10 الأخيرة داخل مدينة طنطا، ليربط مدخلها الجنوبي من الطريق الزراعي بمجمع كليات طنطا، والاستاد والمنطقة اللوجستية، بالإضافة إلى كونه متنفسًا حضاريًا لأهالي مدينة طنطا غير معالم المنطقة بالكامل، وحولها من منطقة عشوائية مهملة إلى محور مروري ومتنفس حضاري .

وتابع رحمي حملات النظافة والتجميل ورفع الاشغالات لتكون المحافظة في ابهى صورة لاستقبال المواطنين خلال الاحتفالات، وجاهزية كورنيش المحلة الجديد على ترعة بحر شبين لاستقبال المواطنين والذي يتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا والذي سيكون محور مروري داخل المدينة يسهم في تيسير الحركة المرورية، وكونه متنفسا ومتنزها حضاريا لأهالي مدينة المحلة الكبرى.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية يتابع الاستعدادات للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم

كما تفقد محافظ الغربية جاهزية كورنيش ترعه الساحل وكورنيش سمنود لاستقبال المواطنين خلال أعياد الربيع وشم النسيم وجاهزية جميع الحدائق والمتنزهات لاستقبال المواطنين واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع الإقبال المتزايد من الزوار على الحدائق.

وأكد محافظ الغربية أن الوحدات المحلية قامت بتكثيف فرق العمل لصيانة المسطحات الخضراء والحدائق  والمتنزهات والجزر الوسطى بالطرق، وتنسيق الأشجار وأحواض الزهور والرفع الفوري لجميع أعمال قص الأشجار والنجيل.